آخر الأحداث والمستجدات 

شريط فيديو يوثق اعتداء برلماني الحاجب على عامل صباغة بمكناس

شريط فيديو يوثق اعتداء برلماني الحاجب على عامل صباغة بمكناس

توصلت مكناس بريس بشريط فيديو لكاميرا مراقبة مثبتة بوحدة فندقية وسط مدينة مكناس،يوثق اعتداء برلماني من حزب العدالة والتنمية عن إقليم الحاجب على عامل صباغة أثناء مزاولته عمله أمام الفندق.

ويظهر الشريط البرلماني عبد الصمد الإدريسي الذي يشغل في نفس الوقت مستشارا جماعيا بمجلس مكناس،ترجله من سيارة الجماعة وضربة لإيناء الصباغة بقدمه ثم دخوله في نزاع مع عامل صباغة الذي كان منهمكا في صباغة "طيطوار" باللونين الأحمر والأبيض أمام فندق ويسلان الذي يقع وسط المدينة الجديدة حمرية بمكناس.

وحسب ما صرح به عامل الصباغة،الذي لسوء حظ برلماني الحاجب،هو شاب موجز مثقف ينتمي لفرع الشبيبة الإتحادية بحمرية،أن البرلماني فور نزوله من سيارة الجماعة قال له عندما سأله عن هويته وسبب إقدامه على ضرب إيناء الصباغة بطريقة سلطوية متعجرفة ، "أنا رئيس الجماعة ، أنا من يقرر ومن يتخذ القرارات" ، فأجابه الشاب بأنه يعرف رئيس الجماعة وأن سلوكه هذا مرفوض وستكون له عواقب وخيمة،ليرد عليه الإدريسي مهددا وماسكا إياه من وجنيته كما يظهر الشريط،"أنا سأرسلك للسجن أالحمار .. ألموسخ..." حسب ما صرح الشاب.

هذا وعاينت مكناس بريس الشريط كاملا وتتوفر على نسخة منه،حيث تم عرضه في ندوة صحفية عقدتها الشبيبة الإتحادية صباح يومه السبت،تم التطرق فيها لحيثيات وتفاصيل الواقعة،التي اعتبرتها الشبيبة الإتحادية بمثابة "تراجع خطير للمكتسبات الحقوقية،ويجسد شططا في استعمال السلطة من قبل شخص يفترض أنه يمثل السلطة التشريعية وينقل هموم المواطنين الى قبة البرلمان،لكن نجده اليوم يتدخل بشكل تعسفي وسلطوي لإيقاف عامل ينفد أوامر رب عمله بطريقة سلطوية شاذة ،كنا نظن أن المغرب قد قطع مع مثل هذه الممارسات،خصوصا أن يمثل حزبا يحمل شعار محاربة الفساد والتحكم !!! ".

هذا واعتبرت الشبيبة الإتحادية أن تدخل عناصر الدائرة الأمنية الثانية كان فيه تمييزا ضد زميلهم،حيث استنكروا عدم تعامل هذا العناصر التي حلت بعين المكان دقائق قليلة بعد اتصال البرلماني بهم،على حد سواء مع الطرفين المتنازعين.

وحول تفاصيل القضية التي سبق وتطرق لها بالتفاصيل موقع مكناس بريس،والتي تعود الى يوم الجمعية 22 يناير الجاري،فإن البرلماني والمستشار الجماعي تدخل مباشرة لإيقاف عملية إعادة صباغة "الطيطوار" من طرف صاحب الفندق،الأمر الذي ترتب عنه النزاع الذي يوثقه شريط الفيديو،والذي من المنتظر أن يبث فيه القضاء.

حول نفس الموضوع :

صاحب فندق بحمرية يتهم مستشارين جماعيين من بينهما برلماني بالشطط والاعتداء على مستخدم

الإتحاد الإشتراكي يدخل على الخط في قضية اعتداء برلماني على مستخدم بفندق ويسلان

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2016-01-30 15:07:22

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك